المنوعات

بعد مقترح ترامب ... شركة مطهرات تحذر من استخدام منتجاتها في علاج كورونا

25.04.2020 | 13:03

حذرت شركة منتجة لمواد مطهرة ومنظفات منزلية من استخدام منتجاتها عن طريق الحقن أو البلع بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أشار الى إمكانية استخدامها لعلاج فيروس كورونا.

وقالت شركة ريكيت بنكايزر التي تمتلك ماركات مطهرات تتضمن ليسول وديتول وفانيش وسيليت بانغ في بيان لها نقلته هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انه  "تحت أي ظرف، لا ينبغي استخدام" منتجاتها عن طريق الحقن أو البلع.

وأضافت الشركة "يقتصر استخدام منتجاتنا المطهرة والمنظفة على الأغراض التي صُنعت من أجلها ووفقا لإرشادات الاستخدام. لذا يُرجى قراءة بيانات المنتج ومعلومات الأمن والسلامة".

وكان الرئيس دونالد ترامب أشار الى أن المطهرات قضت على فيروس كورونا في دقيقة واحدة مما يعني امكانية حقن الجسم بها، اواستخدامها لتطهيره من الداخل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض "لأنني أرى أنه (الفيروس) يدخل إلى الرئتين ويتكاثر بأرقام هائلة بداخلها، فسوف يكون من المهم تجربة ذلك".

وأثارت تصريحات ترامب انتقادات حادة من قبل أطباء علاوة على موجة سخرية واسعة على الرئيس الأمريكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ليضطر الى التراجع عن تصريحاته ويكشف أنها كانت ساخرة.

يذكر أن المطهرات تعتبر مواد خطيرة وقد تؤدي إلى تسمم إذا تناولها الإنسان عن طريق البلع ،وحتى التعرض الظاهري لها قد ينطوي على خطر على البشرة، العينين، والجهاز التنفسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.