أخبار الرياضة

تشلسي ومانشستر يونايتد الى دوري الابطال.. وهبوط واتفورد وبورنموث الى الدرجة الاولى

مانشستر يونايتد

26.07.2020 | 22:58

حسم تشلسي ومانشستر يونايتد آخر بطاقتين مؤهلتين الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوز الاول على ضيفه ولفرهامبتون والثاني على مضيفه ليستر سيتي بنتيجة واحدة 2-صفر في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت هبوط واتفورد وبورنموث الى الدرجة الاولى.

وكان التعادل يكفي النادي اللندني ويونايتد لبلوغ المسابقة الاوروبية الاهم، لكنهما حققا الفوز فرفع يونايتد رصيده الى 66 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق الاهداف عن تشلسي، فيما تجمد رصيد ليستر الذي كان بحاجة الى الفوز لحجز مكان بين الاربعة الكبار، عند 62 نقطة في المركز الخامس وسيخوض منافسات الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" إلى جانب توتنهام المتعادل مع مضيفه وجاره كريستال بالاس 1-1 مستغلا خسارة ولفرهامبتون.

ويدين تشلسي بفوزه لمايسون ماونت (45+1) والفرنسي اوليفييه جيرو (45+4)، فيما سجل البرتغالي برونو فرنانديش (71 من ركلة جزاء) والبديل جيسي لينغارد (90+5) هدفي الفوز ليونايتد.

وأكرم، حامل لقب الموسم الماضي ووصيف البطل، مانشستر سيتي وفادة ضيفه نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.

وحسم أستون فيلا ومهاجمه الدولي المصري محمود تريزيغيه معركة البقاء في دوري الاضواء مع بورنموث وواتفورد، بتعادله مع مضيفه وست هام 1-1، مستغلا خسارة واتفورد أمام أرسنال 2-3، فيما لم ينفع بورنموث فوزه على ايفرتون 3-1 حيث كان بحاجة لخسارة أستون فيلا.

وأنهى أستون فيلا الموسم في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة أمام بورنموث الثامن عشر وواتفورد التاسع عشر (34 نقطة لكل منهما) ليلحقا بنوريتش المتذيل الى الدرجة الاولى (الثانية عمليا).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.