أخبار العالم

بسبب "كورونا".."بوينغ" تسرح عدد من موظفيها .. و"ايرباص" تتكبد خسائر بـ 481 مليون يورو

29.04.2020 | 19:57

قررت شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات تسريح عدد من العاملين لديها بعد تكبدها بخسارة ضخمة تقدر بـ 614 مليون دولار ، كما تكبدت شركة "إيرباص" الأوروبية خسائر بقيمة 481 مليون يورو في الربع الأول من العام الجاري، بسبب أزمة تفشي وباء "كورنا" في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وكالات انباء ان الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" ديف كالهون كتب في رسالة عبر البريد الإلكتروني، ان الشركة قررت خفض عدد العاملين بنحو 10 بالمئة، وسط تراجع حاد للطلب على السفر بسبب جائحة "كورونا".

وتخطط الشركة لخفض إنتاج بعض الطائرات، بما في ذلك طائرة "787 دريملاينر"، وخفض الرواتب بنحو 10% من خلال برنامج التسريح غير الطوعي حسب الضرورة.

وتكبدت شركة "بوينغ" خسارة قدرها 641 مليون دولار في الربع الأول، تزامنًا مع تفشي فيروس "كورونا "في أنحاء العالم .

ويعمل لدى شركة "بوينغ" نحو 160 ألفا في أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، اعلنت شركة "ايرباص" انها تكبدت خسائر بقيمة 481 مليون يورو ، بسبب جائحة "كورونا".

وقالت الشركة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إنها سجلت خسارة صافية تبلغ 481 مليون يورو في الربع الأول من 2020، مقابل أرباح قدرها 40 مليون يورو حققتها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت أن حجم عائداتها قبل الفوائد والضرائب انخفض بنسبة 49 في المئة، إلى 281 مليون يورو.

ويواصل قطاع النقل الجوي خسائره الاقتصادية الفادحة في العالم، جراء أزمة انتشار فيروس "كورونا"، مع التراجع الشديد لأعداد المسافرين ووقف حركة الطيران .

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.