الأخبار المحلية

التحالف الداعم لسوريا: الجيش النظامي ينشر دفاعات جوية في حلب وادلب

06.02.2018 | 12:28

قال قائد عسكري في التحالف الداعم للنظام السوري، يوم الاثنين، إن الجيش النظامي نشر دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات على جبهات حلب وإدلب.

ونقلت وكالة (رويترز) عن القائد العسكري دون أن تسمه، قوله ان "الجيش النظامي يستقدم دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مناطق التماس مع المسلحين في ريفي حلب وإدلب بحيث تغطي المجال الجوي للشمال السوري".

ووصف القائد العسكري الإجراء بأنه "رسالة للجميع".

وكانت السلطات السورية توعدت بإسقاط أي طائرة تخترق مجالها الجوي، في أعقاب اعلان انقرة عزمها تنفيذ عملية عسكرية في عفرين شمال حلب، دون أن يتم تنفيذ التهديد رغم بدء عملية "غصن الزيتون" منذ 20 كانون الثاني الماضي.

يشار الى ان الجيش النظامي يشن عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وادلب وحلب لاجتثاث تنظيمي جبهة النصرة و"داعش" الإرهابيين أسفرت حتى الآن عن السيطرة على مطار أبو الظهور وأكثر من 300 قرية وبلدة وأحكمت الطوق على إرهابييهما في جيب مساحته 1200 كم2 في أرياف المحافظات الثلاث, بحسب مصادر مؤيدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.