المنوعات

علماء يطورون حشوة أسنان خارقة

10.04.2017 | 18:53

تمكن علماء روس من صنع مواد متناهية الصغر، تضاف إلى حشوة الأسنان، تمنع تطور التسوس و تحمي الأسنان من الميكروبات إلى الأبد.

وذكرت وسائل اعلام، أن مجموعة من الباحثين الروس، قاموا بدراسة خصائص جسيمات نانونية (صغيرة جدا) تتكون من أكاسيد التيتانيوم والحديد والزنك وبعض المعادن الأخرى.

وأظهرت التجارب التي أجريت من قبل الكيميائيين والأطباء أن هذه الجسيمات يمكنها قتل البكتيريا، بنفس طريقة عمل المضادات الحيوية أو الإنزيمات التي يستخدمها الجسم لقتل الجراثيم.

وأوضح غيورغي فرولوف كبير القائمين على الدراسة، ان "إضافة هذه الجسيمات النانوية في حشوة الأسنان والمواد الأخرى، يحل واحدة من المشاكل الرئيسية التي تواجه جميع زوار عيادات الأسنان، وهي فقدان الحشوات وظهور التسوس مكانها".

وأشار يعقوب كاراسينكوف، كبير الأطباء في عيادة "روزدينت" إلى أن "هذا التطور ثورة تكنولوجية في مجال طب الأسنان...المواد المضافة المضادة للجراثيم يمكن استخدامها كجزء من الحشوة، وفي مواد طب الأسنان الأخرى أيضا,وقد تم استعمال هذه المادة بنجاح في عيادتنا في أيلول 2016".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.