أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يجدد فوزه على باريس سان جرمان ويتأهل لربع نهائي دوري الابطال

بايرن ميونيخ

09.03.2023 | 20:21

جدد بايرن ميونيخ الألماني فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي، وهزمه 2-صفر، على ملعب "أليانز أرينا"، ليبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ وسيرج غنابري الهدفين في الدقيقتين 61 و90.

وكان الفريق البافاري قد عاد بالفوز أيضا من ملعب "بارك دي برانس" ذهابا 1-صفر.

وهذه المرة الثانية تواليا التي يخرج فيها فريق العاصمة الفرنسية من الدور ثمن النهائي، بعد سقوطه أمام ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار، الذي سيخضع لعملية جراحية في كاحله ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، في حين قاد خط الهجوم كيليان مبابي المنتشي بإنجازه، بعد أن أصبح أفضل هداف في تاريخ فريقه مع 201 هدف في مختلف المسابقات.

وبات النجم الأرجنتيني لسان جرمان ليونيل ميسي ثالث لاعب يخوض 150 مباراة في دوري الأبطال، بعد الحارس الإسباني إيكر كاسياس (176)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (178).

وكان ميسي يأمل في تسجيل هدفه رقم 800 في مسيرته (672 مع برشلونة و98 مع الأرجنتين و29 مع باريس سان جرمان)، لكنه سيتعين عليه انتظار مباراة أخرى.

وكانت المواجهة هي الـ13 بين الفريقين، ويتفوق بايرن بـ7 انتصارات مقابل 6 هزائم.

وسنحت أخطر فرصة لباريس سان جرمان، عندما أخطأ حارس بايرن السويسري الدولي يان سومر في تشتيت إحدى الكرات، فوصلت إلى البرتغالي فيتينيا الذي سددها بيسراه ضعيفة باتجاه المرمى، لكن المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت أنقذ الموقف بإبعاد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى (38).

وسجل بايرن ميونيخ هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (49)، بعد التأكد من تقنية الحكم المساعد (في إيه آر).

ونجح تشوبو موتينغ في افتتاح التسجيل إثر خطأ من الإيطالي ماركو فيراتي، فانتزع منه غوريتسكا الكرة، ومررها باتجاه الكاميروني الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (61).

وللمفارقة، فإن لاعبين اثنين سابقين من سان جرمان سجلا 5 من آخر 7 أهداف لبايرن ميونيخ في شباك باريس سان جرمان، وهما تشوبو موتينغ وكينغسلي كومان صاحب الهدف الوحيد في نهائي عام 2021، وأيضا الهدف الوحيد في مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع.

سيريانيوز