علوم وتكنولوجيا

"سامسونغ" تطرح بطاقات "microSD" سعة 128 غيغابايت ومقاومة للماء

microSD

17.12.2015 | 16:12

طرحت "سامسونغ"، الجيل الجديد من بطاقات "microSD"، والتي تندرج ضمن سلسلة "Pro Plus"، وتملك سعة تخزين 128 غيغابايت، وتقدم ميزة سرعة القراءة 95 ميغابايت/ثانية، إلى جانب سرعة الكتابة 90 ميغابايت/ثانية،

 

وبحسب مصادر صحفية، فإن البطاقة تدعم سعة تخزين كبيرة وسرعة نقل عالية م يجعلها مناسبة لمجال التصوير عالي الدقة، سواء بالهواتف والأجهزة الذكية أو بالكاميرات المتخصصة حتى دقة 4K.  بلغة الأرقام، وتتيح تخزن 3 ساعات و50 دقيقة من التصوير بدقة 4K ، و16 ساعة و20 دقيقة من التصوير بدقة "Full HD".

 

وتأتي البطاقة مقاومة لتأثير الأشعة السينية، إضافة إلى مقاومة الماء، وقادرة على تحمل قوة التأثيرات المغناطيسية حتى 15000 غاوص، ما يعادل القوة الناتجة عن جهاز رنين مغناطيسي "MRI"، واستقرار حراري أفضل ضمن مجال واسع من درجات الحرارة -25 حتى 85 درجة مئوية.

 

وتتوفر البطاقة في أكثر من 50 بلد حول العالم، وهي متوافقة مع أي جهاز يتضمن منفذ "microSD"، و"سامسونغ" ليست أول شركة تتمكن من الوصول لسعة تخزين بهذه القيمة وإنما سبقتها قبل سنتين "SanDisk".

 

وكشفت الشركة مؤخرا، عن بطاقات "MicroSD"، والتي تندرج ضمن سلسلة "EVO"، وتملك سعة تخزين 128 غيغابايت، مخصصة للاستخدامات الشاقة، وتدعم سرعة نقل البيانات من الناحية النظرية 48 ميغابايت/ثانية.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

"Xiaomi" تطرح هاتفها الذكي "Redmi Note Prime"

 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.