الأخبار المحلية

"سرايا المقاومة"... مجلس عسكري جديد في حمص ضد القوات النظامية

29.06.2019 | 22:46

أعلن فصيل مسلح معارض عن تشكيل مجلس عسكري جديد تحت مسمى "سرايا المقاومة"، في حمص، ضد القوات النظامية ، وذلك عبر بيان تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم البيان روسيا بعدم الالتزام بالوعود التي اعطيت لحاملي السلاح، وذلك بعد إتمام عملية المصالحة والتسوية مع النظام السوري برعاية روسية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توارد انباء بان مجهولين قاموا بكتابة عبارات “سرايا المقاومة" على جدران الاحياء بمدينة الرستن شمال حمص، في خطوة وصفها البعض بأنها بداية لـ"إعادة الانتفاضة" ضد النظام في المنطقة .

وتتهم المعارضة القوات النظامية بممارسة "خروقات" لبنود الاتفاق في المنطقة، عبر "الاعتقالات التعسفية" وسوق الشباب إلى "التجنيد الإجباري".

 واستعادت القوات النظامية سيطرتها على ريف حمص الشمالي عام 2018، بعد اتفاق التسوية مع روسيا وقوات النظام، والذي قضى بخروج الرافضين للتسوية باتجاه مناطق الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.