الأخبار المحلية

روسيا تعمل على تأمين سير القوافل على طريق "M4"

04.07.2020 | 14:27

تعمل القوات الروسية على تامين سير القوافل على الطريق الدولي في سوريا "M4".

وقالت قناة روسيا اليوم ان "القوات الروسية تعمل على ضمان تسيير قوافل السيارات من مناطق شمال شرقي سوريا إلى الداخل والساحل السوري، وكذلك إيابا من منطقة عين عيسى إلى مناطق شمال شرقي سوريا".

وأشارت القناة إلى أن "القافلة، التي تتكون من عشرات الشاحنات، يوميا صباحا وظهرا، تسير عبر الطريق الدولي "M4" الذي تسيطر عليه الفصائل السورية الموالية لتركيا".

ونقلت القناة عن سائقي هذه الشاحنات، أن هذه القوافل ساعدت في انتعاش الحركة التجارية داخل الأراضي السورية.

وكانت وكالة سانا أعلنت في أواخر أيار الماضي عن بدء تسيير قوافل سيارات مدنية وسيارات شحن على الطريق الدولي M4 من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس بعد إعادة تأمينها وفتحها أمام حركة السير للمدنيين.

وشهد طريق M4 في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراً بحلب توقفاَ عن العمل لمدة عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول 2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية و"الجيش الوطني السوري" من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز


TAG:

بعد انفجار بيروت المدمر...مؤتمر المانحين يتعهد بتقديم مساعدات بنحو 300 مليون دولار للبنان

تعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، يوم الاحد، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، وذلك عقب الانفجار المدمر الذي هز بيروت الأسبوع الماضي وخلف آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة.