الأخبار المحلية

للمرة الثالثة خلال أيام.. دفعة جديدة من المواطنين تغادر أحياء شرق حلب

22.11.2016 | 23:56

أقدمت دفعة جديدة من سكان أحياء شرق حلب المحاصرة على الخروج عبر أحد الممرات الانسانية، يوم الثلاثاء، وذلك في حادثة تتكرر للمرة الثالثة منذ بداية الأسبوع.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان "عائلة مكونة من 6 أشخاص غادرت أحياء شرق حلب، حيث استقبلتها الجهات المعنية."

ويأتي خروج العائلة عقب ساعات على بيان للجيش النظامي دعا فيه مسلحي شرق حلب السماح للمواطنين بالمغادرة وعدم اتخاذهم كرهائن ودروع بشرية وإزالة الألغام من المعابر التي حددتها الدولة.

وكانت عائلة مكونة من 6 أفراد تمكنت مساء الأحد من مغادرة احياء شرق حلب، سبقها خروج عائلة مكونة من 10 أشخاص يوم السبت في إطار عملية أجراها الجيش النظامي, بالتعاون مع روسيا.

وكان كل من النظام وروسيا اتهما مسلحين باطلاق النار على تظاهرة احتجاجية نفذها  منذ يومين المئات من اهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب, للمطالبة بمغادرة مناطقهم أو السماح بالخروج عبر الممرات الآمنة ,الامر الذي ادى الى سقوط قلى وجرحى.

وانتهت الهدنة في حلب, التي أعلنت عنها موسكو مؤخرا , ودخلت حيز التنفيذ, يوم 20 تشرين الأول, وتم تمديدها 3 مرات, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

ولم تشهد الممرات المخصصة للسماح للسكان والمقاتلين الذين يريدون مغادرة حلب الشرقية, خلال فترة الهدنة,  اي حركة , في حين اتهم النظام "التنظيمات الارهابية" المنتشرة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب بمنع الأهالي من المغادرة عبر المعابر الآمنة التي فتحتها وحدات الجيش , بالتنسيق مع الجانب الروسي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.