الأخبار المحلية

اعتصام على طريق المصنع بلبنان تضامناً مع مضايا.....وانباء عن اغلاقه مؤقتا

صورة أرشيفية لنقطة المصنع

08.01.2016 | 12:14

اعتصم, يوم الجمعة, عشرات الأشخاص على الطريق المؤدي إلى نقطة المصنع الحدودية السورية اللبنانية, فيما قالت وسائل إعلام ان الاعتصام قطع الطريق "الوحيد" الذي يربط دمشق وريفها بلبنان بشكل مؤقت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية, إن "الاعشرات الاشخاص عتصام على طريق المصنع نفذ من قبل تضامنا مع المحاصرين في مضايا السورية", دون ايراد أي تفاصيل أخرى، فيما قالت وسائل إعلام إن المعتصمين "قطعوا الطريق الوحيد" الذي يربط دمشق وريفها بلبنان "بشكل مؤقت".

ويضطر السوريون التوجه للبنان عن طريق ضهر البيدر للسفر من مطار بيروت, أو لمراجعة القنصليات والسفارات لدول العالم, بالرغم من التشديدات المكثفة من الجانب اللبناني على دخول السوريين, اذ يطلب منهم حجوزات فندقية وابراز تذاكر سفر أو مواعيد مراجعة السفارات, ليسمح لهم بالدخول.

ويشار إلى أن مناطق سيطرة النظام في سوريا بعد الأحداث التي تمر بها البلاد لا تمتلك معابر برية سوى مع لبنان حيث أن فصائل المعارضة تسيطر على المعابر الشمالية مع تركيا في أرياف حلب (عين العرب "كوباني" وباب السلامة) وإدلب (باب الهوى) واللاذقية (كسب) والرقة (تل أبيض) والحسكة (رأس العين وعين ديوار), كما أن معبر اليعربية مع العراق مسيطر عليه من قبل مقاتلين معارضين أكراد, بينما يسيطر "داعش" على معبر البوكمال في دير الزور مع العراق وأما معبر نصيب مع الأردن مسيطر عليه من قبل مقاتلين معارضين, أما معبر العريضة بين طرطوس ولبنان لا يزال بيد السلطات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.