الأخبار المحلية

جرة غاز واحدة كل 20 يوم.. منع تبديل أي اسطوانة إلا بالبطاقة الذكية في دمشق

26.03.2019 | 15:07

بدأ منذ يوم الاثنين، في مدينة دمشق، توزيع اسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية، حيث خصص لكل عائلة جرة واحدة على مدار 20 يوم.

وقال مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات، مصطفى حصوية ، لوكالة "سانا"، ان "كل أسرة تستطيع إبدال أسطوانة واحدة خلال 23 يوماً قابلة للتعديل حسب التطبيق والحاجة الفعلية".

من جهته، أوضح مسؤول في وزارة النفط، في تصريح نشرته صحيفة "الوطن" المحلية، انه تم "تخصيص كل عائلة بأسطوانة واحدة كل 20 يوماً".

وفي سياق متصل، أصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية، تعميماً، بمنع تبديل أي اسطوانة غاز في دمشق، إلا عن طريق البطاقة الذكية تحت طائلة المسائلة القانونية.

وكانت وزارة النفط كشفت عن استعدادات لها لتوزيع الغاز المنزلي في مدينة حلب عبر البطاقة الذكية، وذلك بعد أن تم تفعيلها في اللاذقية.

واستلام اسطوانات الغاز المنزلية عبر البطاقة الذكية سيكون على بطاقة مازوت التدفئة نفسها، حيث اشار مدير غاز دمشق وريفها مؤخراً الى ان هذه الخطوة "ستنهي عمليات الاحتكار وبيع المادة في السوق السوداء".

وشهدت دمشق ومحافظات اخرى منذ اكثر من شهرين أزمة نقص في الغاز المنزلي، مع ارتفاع سعرها في السوق السوداء،  في حين أرجعت مصادر حكومية سابقاً أسباب الأزمة الى عدة أمور أبرزها "زيادة الطلب والعقوبات الغربية التي تعيق وصول ناقلات محملة بالغاز"، مع تطمينات مستمرة بحل الأزمة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت الحكومة إجراءات جديدة للعمل بالبطاقة الذكية للمحروقات منتصف عام 2017، حيث الزمت محافظات دمشق وريفها، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، باستخدام هذه البطاقة.

سيريانيوز


TAG: