أخبار العالم

مسؤول عسكري إيراني: بإمكاننا إغراق سفن أمريكية بـ "أسلحة سرية"

25.05.2019 | 12:36

قال مستشار القيادة العسكرية الإيرانية الجنرال مرتضى قرباني انه بوسع إيران أن تغرق سفن أمريكا الحربية التي ترسلها الى الخليج "بأسلحة سرية".

ونقلت وكالة ميزان الايرانية عن قرباني قوله ان "أمريكا قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة. فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلقي بهاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين".

كانت الولايات المتحدة أعلنت يوم الجمعة عن نشر 1500 من قواتها بالشرق الأوسط في خطوة وصفتها بأنها مسعى لتعزيز الدفاعات في مواجهة إيران، وذلك بعدما اتهمت الحرس الثوري الإيراني بأنه مسؤول مسؤولية مباشرة عن الهجوم على ناقلات هذا الشهر.

وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مؤخراَ، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد العلاقات الإيرانية الأمريكية توترات كبيرة خاصة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي حيث فرضت عقوبات شديدة بهدف خنق الاقتصاد الايراني كما أرسلت بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت وحاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط ، وذلك رداً على ما اسمته "مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة فيما اعلنت طهران عن تراجعها عن بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.