أخبار العالم

قتلى وجرحى بإطلاق نار قرب بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية

10.03.2016 | 11:38

سقط قتلى وجرحى, يوم أمس الأربعاء, بهجوم على ضاحية سكنية شرقي مدينة بيتسبرج في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشرطة في مدينة بيتسبرج قولها إن مسلحين اقتحما حفلة في حديقة أحد المنازل وأطلقا النار على الحضور فقتلا خمسة أشخاص على الأقل وأصابا عددا آخر.

وذكرت إدارة شرطة مقاطعة أليجيني أن أربع نساء ورجلا قتلوا بالرصاص كما جرح ثلاثة آخرون في الهجوم على الضاحية السكنية في ويكينسبرج التي تقع على بعد نحو 13 كيلومترا شرقي مدينة بيتسبرج في ولاية بنسلفانيا.

وقالت الإدارة, في بيان لها, إن المشتبه بهما أطلقا النار من ممشى على الحفل ثم لاذا بالفرار.

وقال اللفتنانت أندرو شورمان من إدارة شرطة مقاطعة أليجيني إن أربعة أشخاص توفوا على الفور في مكان الحادث في حين نقل أربعة آخرون إلى المستشفيات القريبة حيث توفيت امرأة متأثرة بجراحها.

وذكرت تقارير إعلامية أن العشرات من فوارغ الرصاص كانت منثورة على الرصيف المؤدي إلى مسرح الجريمة حيث كانت الشرطة تجمع الأدلة وتتكلم مع الشهود.

ويعتبر الهجوم على ويكينسبرج, البلدة التي يسكنها نحو 16 ألف شخص, هو الأحدث في سلسلة من أعمال إطلاق النار العشوائي التي جعلت مسألة الحد من انتشار الأسلحة موضوعا مهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتعرضت مناطق عدة في الولايات المتحدة الأمريكية لهجمات, كان منها الهجوم الذي حصل, أواخر العام الماضي, أثناء حفل أقيم في مؤسسة للخدمات الاجتماعية تخدم المعاقين, في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا, ما أدى إلى مقتل 14 شخص وجرح 17 آخرين في حادث إطلاق النار. ويعتبر هذا الهجوم, الذي تبناه "تنظيم الدولة الاسلامية" (داعش), الأكثر دموية من نوعه منذ المذبحة التي حدثت في, شهر كانون الأول عام 2012, في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.