الاخبار السياسية

بريطانيا: تكلفة توسعة قصف داعش لتشمل سوريا "بضع" عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية

واوضح أوزبون, للجنة من المشرعين, "أعتقد أن القيمة التقديرية لتوسعة العمل الجوي ليشمل سوريا ستكون بضع عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية. ستأتي الأموال من الاحتياطي الخاص الذي أنشأناه لمثل هذه العمليات العسكرية."

01.12.2015 | 22:08

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن, يوم الثلاثاء, إن تكلفة توسعة الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية"داعش"  لتشمل سوريا ستكون "بضع عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية".
واوضح أوزبون, للجنة من المشرعين, "أعتقد أن القيمة التقديرية لتوسعة العمل الجوي ليشمل سوريا ستكون بضع عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية. ستأتي الأموال من الاحتياطي الخاص الذي أنشأناه لمثل هذه العمليات العسكرية."
وأضاف أوزبورن أن "التكلفة الحالية للضربات الجوية ضد التنظيم في العراق ودعما للمعارضة السورية المعتدلة أعلى بقليل من 200 مليون جنيه استرليني (301 مليون دولار) سنويا.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن البرلمان البريطاني سيصوت غدا الأربعاء لتنفيذ عمليات قصف بسوريا،  في حين يرى زعيم حزب العمال ان كاميرون "لم يقدم قضية مقنعة ولن يستطيع تاييد هذا التحرك" وهو امر لا يتفق معه عدد من اعضاء حزبه.
وتقصف بريطانيا "داعش" في العراق مع قوات التحالف منذ ايلول 2014، لكن كاميرون يسعى للحصول على موافقة البرلمان ودعم حزب المحافظين والعمال المعارض لمد الضربات البريطانية الى سوريا، بعد ان سبق وخسر تصويتا على شن غارات ضد القوات النظامية عام 2013.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.