الأخبار المحلية

في الذكرى الـ53 لثورة الثامن من آذار .. مؤسسة البريد تصدر طابعاً تذكارياً

طابع بريدي تذكاري بمناسبة ذكرة ثورة الثامن من آذار

08.03.2016 | 18:49

أصدرت المؤسسة العامة للبريد, يوم الثلاثاء, طابعا بريديا تذكاريا بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة الثامن من آذار قيمته 200 ليرة سورية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الطابع وضع في التداول بدءً من اليوم حيث يمكن للجمهور والهواة الحصول عليه من جميع المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات.

و بحسب ما يظهره الطابع فإن الرقم ثمانية يقع في الوسط داخله كلمة آذار وفي الأعلى أشكال لمعامل ومصانع وتحيط به خارطة سوريا حولها سنابل القمح وطيور الحمام الأبيض, وذلك في إشارة إلى استمرار عملية البناء وإعادة الإعمار في سوريا بعد 5 سنوات على اندلاع الأزمة .

 وكان من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء 8 آذار عطلة رسمية في البلاد بمناسبة ذكرى الثورة إلا أن الموظفون في الجهات الحكومية تبلغوا بالتوجه إلى العمل, بحسب ما أفادت به عدة مصادر لموقع "سيريانيوز", وكان قرارا غير معلنا قد صدر العام الماضي يقضي بإلغاء عطلة الثامن من آذار, لكافة الجهات الرسمية, دون ذكر الأسباب, وهي من ضمن العطل الرسمية في سوريا، ولكنه لم ينفذ وقتها.

 ويذكر ان السوريين احتفلوا لسنوات طويلة بذكرى ثورة الثامن من آذار التي قامت عام 1963 ويعتبرها الكثيرون بمثابة انقلاب استولت عبره اللجنة العسكرية للفرع الإقليمي السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي على مفاصل الحكم في البلاد أسوة بالانقلاب العسكري الناجح لحزب البعث في العراق.

سيريانيوز


TAG: سوريا

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.