أخبار العالم

الحكم بالإعدام على رئيس بلدية طهران السابق المتهم بقتل زوجته

31.07.2019 | 23:55

خُكم يوم الثلاثاء على رئيس بلدية طهران السابق، محمد علي نجفي، بالإعدام بعد إدانته بجريمة قتل زوجته ميترا أوستاد، بإطلاق النار عليها في منزلهما  في ايار الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل الايرانية غلام حسين، في تصريحات نشرتها وكالات انباء، ان النجفي أدين بقتل زوجته بعد اطلاق النار عليها.

بالمقابل، قال محامي نجفي، حامد غودارزي، انه سيعمل على استئناف الحكم ، مطالبا المحكمة العليا بـ"تحقيق العدالة وإلغاء الحكم".

وبدأت أولى جلسات محاكمة النجفي في 13 تموز الجاري.

وكانت الشرطة الايرانية عثرت على زوجة النجفي مقتولة في المنزل، في ايار الماضي، ونشرت وسائل اعلام عدة روايات للحادثة وأسبابها، لكن النجفي اعترف بقتل زوجته عن طريق "الخطأ".

واستقال النجفي من منصبَ رئيس بلدية طهران ، عام 2018 ، بعد انتقادات وجهت له بسبب مقطع مصور يظهر حضوره عرضاَ راقصاَ لفتيات صغيرات في مدرسة.

ويعتبر النجفي أحد المقربين من الرئيس روحاني، وتزوج مرة ثانية على امرأته الأولى بميترا أستاد، التي تصغره كثيراَ

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".