علوم وتكنولوجيا

فيليبس تبتكر فرشاة أسنان تعمل بالذكاء الصناعي

20.01.2021 | 00:26

ابتكرت شركة فيليبس الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا الصحية فرشاة أسنان جديدة تستخدم بالذكاء الصناعي لمراقبة صحة الفم وحماية الأسنان بشكل أفضل من التسوس.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن الفرشاة تعمل بتقنية الـ"سينسيل كيو" التي تستشعر أثناء تنظيف الأسنان واللثة، وتتكيف معهما وتعتني بها، مما يوفر تجربة تنظيف فريدة ومخصصة، وتشعر التقنية بمدى الضغط على الأسنان وتضبط شدة الاهتزازات لتناسبها.

كما تستخدم الفرشاة مستشعرات لاكتشاف الضغط الذي تمارسه وحركات التنظيف التي تستخدمها والتغطية التي تحققها، وتراقب المستشعرات أيضًا مدة استخدام الفرشاة وعدد مرات تنظيفها.

وبينت الشركة أن رأس الفرشاة يحتوي على مجموعة جديدة من الشعيرات الزاوية التي تزيل طبقة البلاك 20 مرة أكثر من النماذج الحالية مع توفير مرونة للتعويض عن أي ضغط زائد، إلى جانب إزالة البقع والعناية باللثة.

وتستطيع الأطراف المثلثة إزالة ما يصل إلى 100% من البقع في أقل من يومين، وتوفر الشعيرات الأطول تنظيفًا عميقًا للثة أكثر صحة حتى 15 مرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.