أخبار العالم

ارتفاع أعداد القتلى والجرحى مع دخول الاشتباكات يومها الثالث في السودان

17.04.2023 | 16:34

يستمر القتال العنيف في السودان لليوم الثالث على التوالي بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية المنافسة.

وبدورها، قالت نقابة الأطباء السودانيين إن ما يقرب من 100 مدني قتلوا منذ اندلاع الاشتباكات السبت - على الرغم من أن العدد الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى.

وأفادت اللجنة المركزية لأطباء السودان، بقتل العشرات في صفوف قوات الأمن، وإصابة نحو 942 شخصا بجروح منذ يوم السبت بينهم مدنيون وعسكريون.

وشهدت العاصمة أسوأ أحداث عنف مع تدمير العديد من الممتلكات إذ استخدم الجانبان أسلحة ثقيلة، بحسب وكالات الأنباء.

وتعد الاشتباكات جزءا من صراع على السلطة داخل القيادة العسكرية للبلاد، التي أخفقت في تحقيق الانتقال إلى الحكم المدني.

وكانت انفجارات قد هزت العاصمة السودانية الخرطوم الاثنين مع احتدام القتال الذي اندلع السبت بعد أسابيع من صراع على السلطة بين الجنرالين اللذين استوليا على السلطة في انقلاب عام 2021 ، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو ، الذي يقود قوات الدعم السريع شبه العسكرية القوية.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.