الأخبار المحلية

يوم دام في مدينة ادلب.. ضحايا بالعشرات جراء قصف جوي وخروج مشافي عن الخدمة

30.05.2016 | 23:44

سقط عشرات القتلى والجرحى, جراء قصف جوي استهدف عدة  أحياء ومواقع بينها 3مشافي في مدينة ادلب, ماادى الى خروجهم عن الخدمة, وذلك في يوم  دام جديد شهدته المدينة, حيث وجهت المعارضة اصابع الاتهام الى الطيران النظامي والروسي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان حوالي 27 قتيلا وعدد من الجرجى سقطوا جراء قصف من الطيران النظامي والروسي على مدينة ادلب".

وأوضحت المصادر ان القصف الجوي استهدف  المشفى الوطني ومشفى الداخلية ومشفى ابن سينا, مما ادى الى خروجهم عن الخدمة,    كما طال القصف حديقتي الزير و الجلاء ومناطق دوار المتنبي ودوار البيطرة ودوار الكستنا وسط مدينة إدلب".

ونشر ناشطون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي جثث قالوا انهم قضوا نتيجة القصف الجوي الذي طال مدينة ادلب.

من جهتها, اشارت مصادر مؤيدة ان  "طائرات حربية استهدفت مواقع لعناصر " جيش الفتح" في مدينة إدلب بعدة غارات احداها  , أصابت مقر لهم قرب المشفى الوطني أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين".

وتتعرض مناطق مختلفة بادلب وريفها للعديد من الهجمات وعمليات القصف موقعة قتلى وجرحى, وذلك بعد سيطرة فصائل معارضة على معظم المحافظة.

وتتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق لا سيما في حلب, الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي, فضلا عن تدمير المباني, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

سيريانيوز


TAG: