أخبار الرياضة

في إعادة لنهائي مونديال 2018.. فرنسا تؤكد علو كعبها أمام كرواتيا

فرنسا

09.09.2020 | 07:53

جدد المنتخب الفرنسي تفوقه على نظيره الكراوتي في إعادة لنهائي مونديال 2018، بفوزه عليه 4-2 على ملعبه "ستاد دو فرانس"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن المتصدر المنتخب البرتغالي، من فوزين في مباراتين، فيما ظل رصيد كراوتيا بدون نقاط بعد خسارتها للمرة الثانية تواليا.

على ملعب "ستاد دو فرانس" في سان دوني بضواحي العاصمة باريس، انتهت القمة بين فرنسا بطلة العالم ووصيفتها كرواتيا في إعادة لنهائي كأس العام 2018 بنسخة طبق الاصل عما آلت إليه في المونديال، وذلك بفوز الديوك 4-2.

سجل لفرنسا كل من أنطوان غريزمان (43)، دومينيك ليفاكوفيتش خطأ في مرمى فريقه (45+1)، دايو أوباميكانو (65) وأولفييه جيرو (77 من ركلة جزاء)، مقابل ديان لوفرين (17) وجوسيب بريكالو (55) للمنتخب الكرواتي.

وظهر أبطال العالم بصورة باهتة في بداية الشوط الأول، ما مكن كراوتيا من تسجيل هدف التقدم بفضل المدافع لوفرين الذي راوغ هرنانديز وخدع الحارس هوغو لوريس بتسديدة بالقدم اليسرى (17).

وكان غريزمان الافضل بعد تأخر فريقه فهدد مرمى المضيف مرتين (22 و33)، قبل أن ينجح في هز الشباك بتسديدة من داخل المنطقة (43).

وهو الهدف 31 في 80 مباراة دولية لغريزمان مع منتخب "الديوك"، ليعادل مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان كخامس أفضل هداف في تاريخ فرنسا.

ومرة جديدة تألق بن يدر إذ مرر كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة إلى مارسيال سددها، فارتدت من القائم واصطدمت بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش واستقرت في شباكه (45+1).

استهل رجال المدرب زلاتكو داليتش الشوط الثاني بقوة مستفيدين من تخبط الدفاع الفرنسي، حيث تمكن المهاجم بريكالو من تسجيل هدف التعادل بعد كرة في العمق ومراوغة وتسديدة لولبية(55).

ونجحوا ابطال العالم في تسجيل الثالث بفضل رأسية من المدافع الشاب أوباميكانو في ثاني مشاركة دولية له، مستفيدا من تمريرة عرضية من الجهة اليسرى للهداف غريزمان (65).

ولم تتحسن حال كرواتيا برغم التبديلات التي أجراها المدرب مع إخراج القائد بيريسيتش وإدخال ماريو باساليتش بدلا منه لتدعيم خط الوسط، بل اهتزت شباك الضيف للمرة الرابعة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء على مارسيلو بروزوفيتش اثر لمسه للكرة داخل المنطقة، انبرى لها جيرو وسددها بنجاح (77).

سيريانيوز