الأخبار المحلية

بعد هبوط كبير لـ الليرة....إجراءات حكومية لخفض الأسعار وضبط التلاعب بسوق الصرف

09.09.2019 | 22:57

عقد اجتماع حكومي لاتخاذ إجراءات تهدف إلى توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة، وضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على المتلاعبين بسوق الصرف.

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على "فيسبوك"، أن اجتماع اللجنة الاقتصادية، في رئاسة الوزراء، يهدف إلى اتخاذ خطوات لتامين الاحتياجات الأساسية للسوريين بأسعار منخفضة، ومحاربة حالات الاحتكار بكافة أشكالها.

كما أكد الاجتماع على ضبط الأسواق عبر القيام بالجولات الميدانية المكثفة ، وفرض عقوبات مشددة بحق المخالفين.

وتضمن الاجتماع التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف ، و ضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية.

وحققت الليرة تراجعاَ كبيراَ ، يوم الأحد، مقابل الدولار الأمريكي، لتسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق منذ عام 2016، حيث بلغت 678 شراء و 683مبيع، ما أثار مخاوف بين السوريين من إمكانية ارتفاع الأسعار في الأسواق نتيجة انخفاض قيمة الليرة.

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الازمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

وتشهد سوريا ظروف معيشية سيئة و غلاء بالأسعار لمختلف السلع والمنتجات منذ بدء الأزمة السورية، جراء الانخفاض الكبير لقيمة الليرة، والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.