الأخبار المحلية

بعد هبوط كبير لـ الليرة....إجراءات حكومية لخفض الأسعار وضبط التلاعب بسوق الصرف

09.09.2019 | 22:57

عقد اجتماع حكومي لاتخاذ إجراءات تهدف إلى توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة، وضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على المتلاعبين بسوق الصرف.

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على "فيسبوك"، أن اجتماع اللجنة الاقتصادية، في رئاسة الوزراء، يهدف إلى اتخاذ خطوات لتامين الاحتياجات الأساسية للسوريين بأسعار منخفضة، ومحاربة حالات الاحتكار بكافة أشكالها.

كما أكد الاجتماع على ضبط الأسواق عبر القيام بالجولات الميدانية المكثفة ، وفرض عقوبات مشددة بحق المخالفين.

وتضمن الاجتماع التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف ، و ضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية.

وحققت الليرة تراجعاَ كبيراَ ، يوم الأحد، مقابل الدولار الأمريكي، لتسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق منذ عام 2016، حيث بلغت 678 شراء و 683مبيع، ما أثار مخاوف بين السوريين من إمكانية ارتفاع الأسعار في الأسواق نتيجة انخفاض قيمة الليرة.

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الازمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

وتشهد سوريا ظروف معيشية سيئة و غلاء بالأسعار لمختلف السلع والمنتجات منذ بدء الأزمة السورية، جراء الانخفاض الكبير لقيمة الليرة، والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".