المنوعات

أمل أقوى من البحر" يروي رحلة لجوء سوريّة إلى أوروبا

02.04.2017 | 18:36

اُصدرت موظفة أممية، كتاباً يوثق رحلة لاجئة سورية عاشت تجربة مريرة بعد غرق سفينة كانت تبحر بها إلى أوروبا.

وذكرت وكالة (رويترز) أن ميليسا فليمينغ من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، كتبت قصة السورية دعاء الزامل التي كانت من بين الناجين بعد غرق سفينة صيد كانت تبحر بها إلى أوروبا وعلى متنها 500 مهاجر نجا منهم 11 شخصا فقط.

وتسرد فليمينغ في كتاب "أمل أقوى من البحر" قصة دعاء التي تنقلت بين درعا وعمان والقاهرة وصولا إلى عمق البحر المتوسط، كما تصف في كتابها، الذي يقع في 285 صفحة، هدوء وسلام درعا الغنية بالتربة الحمراء الخصبة وسخاء المحاصيل والفاكهة والخضار.

وأشارت فليمينغ إلى أن دعاء صورة لملايين الأمهات والآباء والأخوات والأخوة الذين يجازفون بكل شيء في محاولة فرارهم من الحرب والعنف والموت. وتتوقع أن تحدث حكاية دعاء ثورة في النظرة إلى آلاف يموتون كل يوم بحثا عن مكان آمن لهم.

ويشير أحدث إحصاء لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين إلى أن عدد اللاجئين الفارين من النزاع في سوريا تجاوز خمسة ملايين شخص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.