أخبار العالم

فيروس "كورونا"..41 حالة وفاة في الصين.. وإصابات نتيجة تفشي الوباء في دول أخرى

25.01.2020 | 23:35

ارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في الصين إلى 41 حالة وفاة وأكثر من 1300 إصابة، فيما تم تسجيل عدة إصابات في مناطق مختلفة بالعالم نتيجة تفشي هذا الفيروس.

 وذكرت وكالات انباء ان مسؤولي الصحة في الصين يكافحون من أجل احتواء انتشار الفيروس، في وقت قررت السلطات تعلق الرحلات المنظمة من وإلى الصين بسبب وباء "كورونا".

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، التي يقطنها نحو 9 ملايين شخص،  وسرعان ماانتشر الى مدن اخرى، منها العاصمة بكين وشنغهاي وجزيرة هونغ كونغ.

وكانت السلطات في مدينة "ووهان" قررت اغلاق وسائل النقل بشكل مؤقت، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

ويعتقد مسؤولو الصحة إن الفيروس بدأ أصلا في سوق مدينة "ووهان"  يتم فيها الاتجار بالحيوانات البرية بشكل غير قانوني.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سارعت فيه السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم لمنع حدوث وباء عالمي، بعد تسجيل عدة اصابات في دول مختلفة.

وتم تسجيل عدة إصابات في تايوان، و4 حالات إصابة مؤكدة في تايلاند، و3 إصابات في اليابان، واصابتين في كوريا الجنوبية، إصابتين في الولايات المتحدة، إصابتين في فيتنام، 3 إصابات في سنغافورة، 3 اصابات في فرنسا، وإصابة واحدة في نيبال، اصابة في استراليا.

وتشمل أعراض الإصابة التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وضيق نفس وصعوبة في التنفس.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.