الأخبار المحلية

فعاليات اجتماعية ودينية وفصائل مسلحة تجتمع في السويداء لوضع حد لعمليات الخطف والقتل

09.02.2020 | 22:17

عقدت فعاليات اجتماعية ودينية من اهالي السويداء يوم الاحد اجتماعا لمواجهة عمليات الخطف والقتل والسرقة التي تشهدها المحافظة حيث امهلت الخارجين عن القانون حتى الساعة 7 من مساء اليوم لتحرير المخطوفين.

وقالت مصادر محلية على الفيسبوك ان الاجتماع تم بمضافة قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الاطرش في بلدة القريا جنوب السويداء".

واضافت المصادر ان "المجتمعين قرروا بالإجماع، توجيه إنذار ومهلة لعصابات الخطف، تنتهي الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، وطلبوا من كل العصابات إطلاق سراح المخطوفين لديهم، وأن يعلنوا توبتهم ويتجنبوا أي أعمال مخالفة للعادات والتقاليد والقانون، وقد انتهت المهلة المحددة دون أي مبادرة من العصابات".

واردفت المصادر أن "الفصائل التي حضرت الاجتماع قررت مواجهة أي عصابة تمارس أعمال الخطف، في حال عدم استجابتها للمهلة، وأن المواجهة ستكون بالنار، معتبرين ذلك خطوة جديّة في سبيل مكافحة جميع الظواهر المشينة والمسيئة للعادات والتقاليد، كما طالب المجتمعون من أهالي المحافظة والجهات المعنية التعاون معهم".

ولم يحضر الاجتماع اية جهة رسمية سياسية او امنية.

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفلتان الامني في السنوات الاخيرة ادت الى تفاقم ظاهرة الخطف والتي يصل الى نحو 20 حالة شهريا فضلا عن جرائم وقتل وسرقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.