أخبار العالم

مقتل 11 رضيعاً اثر نشوب حريق بمشفى توليد في بغداد

10.08.2016 | 10:54

لقي حوالي 11 رضيعا مبستراً حتفهم، يوم الأربعاء، اثر نشوب حريق بمستشفى للولادة في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان لها، إن "11 رضيعا مبتسرا على الأقل لاقوا حتفهم في حريق اندلع في الساعات الأولى من يوم الأربعاء بمستشفى ولادة في العاصمة بغداد".

وأضافت الوزارة إنه "جرى إنقاذ سبعة رضع، و29 امرأة من مستشفى اليرموك للولادة، وتم نقلهم إلى مستشفى آخر".

ونقلت وكالة ( ا ف ب) عن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور احمد الرديني قوله، ان "احد عشر من الاطفال الخدج قضوا جراء وقوع حريق في جناح الاطفال حديثي الولادة في مستشفى اليرموك" غرب بغداد.

واضاف الرديني "تم اجلاء 29 امرأة من المرضى الذين كانوا في الجناح الذي يضم الاطفال حديثي الولادة ايضا، الى مستشفيات اخرى في بغداد".

وعن سبب الحريق، أشار الرديني الى ان الحريق الذي اندلع بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء، نجم عن ماس كهربائي.

وبدوره، شرح ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية تفاصيل الحادث ومقتل الاطفال، مشيرا الى تعرض ثلاثة اطفال اخرين الى حالات اختناق شديد جراء الحريق.

ومشفى "اليرموك" هو احد اكبر مستشفيات بغداد، حيث يلبي احتياج الغالبية العظمى من اهالي مناطق غرب وجنوب غرب بغداد، خصوصا جرحى اعمال العنف.

وتعاني غالبية المستشفيات في بغداد من ضعف الخدمات وسوء الإدارة، الأمر الذي يدفع بالكثيرين الى اللجوء للمستشفيات الخاصة لضمان خدمة طبية أفضل.

وكان حريقاً اندلع في ايار الماضي في الطابق الأرضي من مشفى اليرموك التعليمي، إذ اتت النيران على  الطابق الأرضي في المستشفى وذلك إثر حرق نفايات داخل المستشفى.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد بشكل مستمر حرائق عدة لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.