أخبار العالم

وفاة 18 مهاجرا بغرق قاربهم بالقرب من سواحل آيدن التركية

06.03.2016 | 16:32

 

توفي 18 شخصًا، يوم الأحد، اثر غرق مركبهم, قبالة سواحل ولاية آيدن، في بحر إيجه، جنوب غربي تركيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر أمنية قولها إن مجموعة من اللاجئين كانوا يحاولون العبور من تركيا إلى اليونان بطريقة غير نظامية، إلا أن القارب الذي كان يقلهم غرق قبالة سواحل بلدة ديدم بآيدن، ما أسفر عن مصرع 18 لاجئا منهم.

ونفّذت فرق خفر السواحل التركي، عملية بحث وإنقاذ في موقع الحادث بدعم جوي من مروحية، وتمكنت من انتشال جثث الغرقى، وإنقاذ 15 لاجئًا كانوا على وشك الغرق.

وتواصل الفرق عمليات البحث في محيط الحادث، تحسبًا لوجود مفقودين.

وتتزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين حتى باتت مشهدا شبه يومي، وكان آخرها الشهر الماضي, حيث لقي 35 مهاجرا حتفهم، بحادثتين منفصلتين جراء غرق مركبيهم في بحر ايجة قبالة سواحل تركيا.

و كانت الحكومة التركية أعلنت, في وقت سابق, أنها ستتخذ إجراءات قانونية للقضاء على ظاهرة تهريب البشر, ذلك بعد تزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بشكل ملحوظ.

وبدوره دعا مجلس الامن جميع الدول الأعضاء الى "ضرورة مكافحة تهريب المهاجرين والتصدي لتدفقات الهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكات التهريب واهمية التعاون والعمل من اجل التصدي لهذه الظاهرة وحماية المهاجرين". المستضعفين من الوقوع ضحية للمتاجرين بالبشر.

سيريانيوز


TAG: