المنوعات

رغدة تهاجم كارول سماحة : هل بمقدورك أن تكوني أماً لأسد

27.07.2022 | 20:50

انتقدت الفنانة السورية رغدة الفنانة اللبنانية كارول سماحة بعد تلقيها شبلاً صغيراً كهدية من الملحن محمد رحيم بمناسبة عيد ميلادها منذ أيام.

ووجهت رغدة عبر حسابها في فيسبوك رسالة لكارول سماحة قالت فيها: "أحببت أيضاً أن أقدم لك في ذات الوقت على طبق من استغراب وعدم تصديق تنبيها ببعض المعلومات عن هديتك الجديدة شبل الأسد ذي الشهر الأول ما يعني أنه ما زال في طور النمو: هل تعلمين أيتها الفنانة الرقيقة ذات الصوت المخملي أن أشبال الأسود تحتاج للرضاعة من الأم لمدة ثلاثة أشهر وأحيانا أكثر، فهل في نيتك ومقدورك التفرغ لدور أمه؟".

وأضافت رغدة: "رضاعته الصناعية تستغرق بشربه البطيء حوالي ساعة لشرب 75 مل بعد أسبوعين من اكتمال شهره الأول، فهل لديك الصبر والوقت يا عزيزتي لهذا الرضاعة، ثم إنها مسؤولية بصراحة كبيرة جداً أن تتحملها فنانة رقيقة مثلك، حال تعبه أو مرضه وأين ذلك الطبيب الذي سيلبي نداءك بعد أشهر قليلة للكشف عن حيوان غير أليف ولديه خبرة في التعامل مع أسد، كيف ستأمنين، حال كبر عندك في حديقة منزلك أم تنوين وضعه في قفص حديدي؟".

وتابعت الفنانة السورية: "باعتبارك أم كيف طاوعك قلبك أن يُنتزع هذا الصغير من أمه ورضاعته الطبيعية في هذا العمر، ناهيك عن أن الأسود معروف عنها أنها متلاصقة ومتلاحمة اجتماعيا وليست كباقي الفصائل من الحيوانات الشرسة.. أتمنى عليك أن تشكري الملحن المصفق الفرح لهذه الكارثة وترديه إليه ليرده إلى أمه وتسألينه بالإنابة عني سؤالا: كيف لفنان مرهف الحس أن ينفصل عن حسه الإنساني؟".

 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطع فيديو يُظهر كارول سماحة وهي تحمل بين يديها شبلاً، حصلت عليه كهدية بمناسبة عيد ميلادها

وتوضح كارول سماحة في الفيديو أن الشبل يبلغ من العمر شهراً واحداً فقط، وأنه "أغرب هدية عيد ميلاد حصلت عليها على الإطلاق".

ودفع هذا الفيديو الصفحات المعنية في حقوق الحيوانات لتسليط الضوء على مدى خطورة اقتناء مثل هذه الحيوانات، موضحة إن اقتناء هذه الحيوانات أمر غير قانوني في لبنان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.