الأخبار المحلية

المركزي: وجود كميات كبيرة من القطع الأجنبي المزور في السوق

09.05.2021 | 16:23

اعلن مصرف سوريا المركزي عن وجود "كمية كبيرة" من القطع الأجنبي المزور في البلاد، داعيا المواطنين الى عدم الشراء من السوق غير النظامية.

واشار المركزي، في بيان نشر عبر صفحته الفيسبوك، الى انه تم التأكد من ذلك خلال توجه المواطنين للمركزي لتسديد مبالغ مترتبة عليهم بالقطع الأجنبي، تم شراؤه من السوق غير النظامية.

واكد المركزي على ضرورة امتناع المواطنين عن شراء القطع الاجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم من القطع الأجنبي.

وكانت غرفة تجارة دمشق ناشدت التجار والصناعيين عدم شراء الدولار حتى نهاية الشهر الجاري من جميع المنافذ وشركات الصرافة، واعتبرت ان هذا الاجراء يهدف إلى دعم الليرة السورية.

وشهد سعر الصرف في السوق السوداء ارتفاعا إذ تجاوز سعر الدولار 3000 ليرة، حسب المنصات الرئيسية التي ترصد الأسعار في السوق.

وكان المصرف المركزي اتخذ مجموعة من الخطوات التي أدت إلى استقرار نسبي في سعر الصرف، إذ وحد السعر بما يقارب سعره الحقيقي في السوق، بعدما كان السعر الحقيقي يزيد عن مثيله الرسمي بأكثر من الضعف، كما وضع المركزي أسعارا للحولات الواردة من الخارج مقاربة أيضا للسعر الرسمي (2500 ليرة للدولار).

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.