أخبار الرياضة

شيفيلد يونايتد يفجر مفاجأة مدوية على ملعب مانشستر يونايتد ويحرمه من استعادة الصدارة

شيفيلد يونايتد

28.01.2021 | 13:52

فجر شيفيلد يونايتد صاحب المركز الأخير مفاجأة مدوية بإيقافه انتفاضة مضيفه مانشستر يونايتد وحرمه من استعادة الصدارة من جاره مانشستر سيتي عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر، وجه شيفيلد يونايتد ضربة موجعة لمانشستر يونايتد في سعيه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2013، عندما ألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم جميعها على أرضه بعد كريستال بالاس وتوتنهام وأرسنال، والأولى بعد 13 مباراة وتحديداً منذ سقوطه أمام الأخير في الأوّل من تشرين الثاني الماضي عندما خسر على أرضه أيضاً أمام أرسنال صفر-1 بركلة جزاء سجلها الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 40 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف جاره مانشستر سيتي الفائز على مضيفه وست بروميتش البيون 5-صفر في افتتاح المرحلة، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، حقق شيفيلد يونايتد فوزه الثاني فقط هذا الموسم بعد الأول على نيوكاسل 1-صفر فرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأخير.

كما هو الفوز الأول لشيفيلد على يونايتد في عقر دار الأخير منذ كانون الأول 1973.

وجاءت خسارة الشياطين الحمر عقب فوزهم الرائع على الغريم التقليدي ليفربول 3-2 في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي الأحد، لكن رجال المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير ظهروا بأداء باهت وفشلوا في صنع هجمات خطيرة على مرمى الضيوف الذين تكتلوا في منتصف ملعبهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة واستغلوا الفرصتين اللتين أتيحتا لهما من خطأين فادحين لحارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا.

ونجح شيفيلد يونايتد في افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية انبرى لها جون فليك وطار لها لاعب مانشستر سيتي السابق كيفن براين بضربة رأسية من أمام دي خيا فأسكنها القائم الأيمن وعانقت الشباك (23).

وسجل الفرنسي أنطوني مارسيال هدفاً ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" بداعي خطأ ارتكبه هاري ماغواير بحق الحارس (30)، وسدد ماركوس راشفورد كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس (61).

ونجح ماغواير في ادراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي أليكس تاليس فاسكنها على يسار الحارس (64).

ونجح شيفيلد في التقدم مجدداً عندما سدد الاسكتلندي أوليفر بورك كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتطمت بفخذ أكسل توازنزيبي وارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (74).

وفشل ليستر سيتي في اللحاق بمانشستر سيتي الى الصدارة او استغلال خسارة يونايتد لانتزاع الوصافة على الأقل بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ايفرتون 1-1.

وكان ايفرتون البادئ بالتسجيل عبر الدولي الكولومبي خامس رودريغيس (30)، لكن ليستر سيتي أدرك التعادل بواسطة البلجيكي يوري تيلمانز (67).

وتراجع ليستر سيتي الى المركز الثالث برصيد 39 نقطة مقابل 33 نقطة لإيفرتون السابع.

سيريانيوز