الأخبار المحلية

سوريا تؤكد على استعدادها تقديم الخدمات الطبية مجاناَ للوافدين من لبنان

26.09.2024 | 12:02

وجهت وزارة الصحة المديريات التابعة لها بتقديم الخدمات الطبية في المشافي بششكل مجاني للوافدين من لبنان، في ظل تواصل الغارات والهجمات الاسرائيلية على مناطق لبنانية.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك"، انها طلبت من مديريات الصحة بريف دمشق وحمص وطرطوس ودمشق ومشافي الهيئات العامة، توفير الخدمات الصحية للوافدين من الأراضي اللبنانية.

 واكدت الصحة على جاهزية منظومة الإسعاف للاستجابة عبر النداء 110، ومن خلال تواجد سيارات الإسعاف في المنافذ الحدودية

 وكان وزير الصحة أحمد حسن ضميرية، أكد في وقت سابق، على استعداد المنشآت الصحية والنقاط الطبية على المعابر الحدودية مع لبنان، استقبال جميع الحالات الوافدة، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وجاء ذلك بعد يوم على اعلان  محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، عن تقديم الدعم والتسهيلات للبنانيين الوافدين الى دمشق، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية على لبنان.

ودخل أكثر من 1200 مواطناً لبنانياً خلال اليومين الماضيين، الى سوريا، عبر منفذ جوسيه ومعبر مطربا. بحسب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص بشار العبد الله.

وكانت مصادر في مكاتب سفريات بدمشق أفادت في وقت سابق لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن حركة المسافرين من لبنان إلى سوريا ازدادت بشكل ملحوظ، مع قدوم عشرات العائلات اللبنانية هرباً من القصف الإسرائيلي.

واطلقت اسرائيل، يوم الاثنين، حملة واسعة تحت اسم "سهام الشمال"، حيث شنت سلسلة غارات استهدفت مناطق مختلفة من الجنوب والبقاع وأدت إلى مقتل المئات من الاشخاص وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه المناطق الامنة.

سيريانيوز


TAG: