الأخبار المحلية

ضبط شركة في الحجاز بدمشق يتعامل أصحابها  بغير الليرة السورية

06.07.2020 | 11:45

ضبطت الجهات المختصة الاحد شركة في منطقة الحجاز بدمشق يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية وتمت مصادر 66 مليون ليرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها ان إدارة الأمن الجنائي ضبطت بدمشق شركة يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية وتم تفتيش الشركة المخالفة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي ومصادرة مبالغ مالية أجنبية ووثائق بداخلها تثبت تعاملها بغير الليرة.

واضافت الوزارة أنه بناء على معلومات وردت إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود شركة وأشخاص بدمشق يتعاملون بغير الليرة السورية تمكنت الإدارة من ضبط شركة في منطقة الحجاز عثر فيها على ثلاث وثائق تثبت تعامل أصحابها بغير الليرة السورية ودفتر إيصال باستلام مبلغ مالي بالدولار الأمريكي وجهاز حاسوب مدون فيه تعاملات بالدولار وتمت مصادرة مبلغ مالي بداخلها قدره ستة وستون مليون ليرة سورية وجهازي حاسوب وجهاز تسجيل كاميرات وكرت ذاكرة وكمية من المصاغ الذهبي.

ولفتت الوزارة إلى أن "مالكي الشركة اعترفا خلال التحقيق بتعاملهما بالدولار الأمريكي من خلال قيامهما باستلام مبالغ مالية بالدولار وتسليمها لعدة أشخاص معروفين وتصريف جزء من تلك المبالغ في السوق السوداء".

وسلمت جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

وأصدر الرئيس بشار الاسد، في كانون الثاني الماضي، المرسوم رقم 3 الذي يتضمن فرض عقوبة الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي والتسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

يشار الى ان سعر صرف الليرة السورية شهد انهيارا كبيرا في الأيام الماضية أدى الى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".