المنوعات

السجن عامين لاسترالية زورت سيرتها الذاتية للحصول على وظيفة مغرية

04.12.2019 | 22:37

قضت محكمة استرالية بالسجن لمدة عامين على امرأة لقيامها بتزوير سيرتها الذاتية ، للحصول على وظيفة ذات أجر مرتفع يصل الى 185 ألف دولار أمريكي سنويا.

وذكر موقع "سي ان ان" أن فيرونيكا هيلدا ثيريولت، 46 سنة كانت تطمح للحصول على منصب كبير موظفي المعلومات في 2017، وهو ما استطاعت تحقيقه بالفعل لمدة شهر فقط ، وحصلت على مايعادل 22500 دولار أمريكي قبل أن يتم طردها.

وأدينت المرأة بالخداع وخيانة الأمانة وإساءة استخدام المنصب العام ، وهو مااعترفت به لاحقا ليحكم عليها بالسجن لمدة 25 شهرًا مع عدم الإفراج المشروط لمدة عام.

كما وأنه من جملة الأكاذيب التي استخدمتها المرأة نشر صورة عارضة الأزياء الشهيرة كيت أبتون كصورة لملفها الشخصي على موقع الوظائف العالمي لينكدان.

وبعد تعيينها في هذا المنصب في آب الماضي قامت بتعيين شقيقها رغم افتقاره للمؤهلات المطلوبة.

وقال قاضي المحكمة التي واجهت فيها الاتهامات إنها حصلت على وظيفة حكومية واستطاعت تأمين مبلغ كبير من المال والوصول إلى معلومات حساسة عن طريق الاحتيال،

يذكر أن المرأة اعترفت بأنها استخدمت سيرتها الذاتية الكاذبة للحصول على فرص عمل في شركتين عامي 2012 و2014.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".