الاخبار السياسية

موسكو تعلن رسميا نشر منظومة صواريخ "إس 400" بقاعدة حميميم...والبنتاغون يتخوف من استخدامها ضد التحالف

موسكو تعلن رسميا نشر منظومة صواريخ "إس 400" بقاعدة حميميم...والبنتاغون يتخوف من استخدامها ضد التحالف

26.11.2015 | 16:33

أعلنت وزارة الدفاع الروسية , الخميس, رسميا عن نشر منظومة "إس 400" الصاروخية في قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية, في حين أبدى البنتاغون "مخاوف" من استخدام هذه الصواريخ في سوريا ضد التحالف, معتبرا ان نشر هذه المنظومة "سيعقد الوضع" في سماء سوريا.


واشار الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف, في تصريحات للصحفيين, الى ان " منظومة "إس 400" دخلت حيز المناوبة القتالية في سوريا.


وكانت وكالة (نوفوستي) الروسية افادت, في وقت سابق اليوم, أن موسكو نشرت منظومة الصواريخ "اس-400" المضادة للطائرات في سوريا


ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء على طلب وزارة الدفاع نشر هذه المنظومة المضادة للطيران في قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، وذلك بعد قيام مقاتلة تركية باسقاط قاذفة روسية من طراز "سو-24" على الحدود السورية.


بالمقابل, اعتبر البنتاغون أن نشر منظومة مضادة للجو من طراز "إس-400" "سيؤدي إلى تعقيد الوضع في سماء سوريا"، معربا عن "أمله في عدم استخدام المنظومة ضد طائرات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش".


واوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ميشال بالدانسا إننا "على علم بما أعلن عن نشر روسيا لمنظومة صاروخية مضادة للجو متقدمة في سوريا. وسيؤدي نشر مثل هذه المنظومات إلى مزيد من التعقيد للوضع في أجواء سوريا، دون أن يساهم بأي شكل من الأشكال في مكافحة "داعش" الذي ليس له أي قوات جوية".


واعربت عن "الامل في أن تلتزم روسيا، في حال نشر المنظومة، بمذكرة التفاهم الموقعة بيننا بشأن سلامة التحليقات، وألا توجه هذه المنظومة ضد طائراتنا".


ومنظومة "إس-400"، تعد أحدث نظام دفاع جوي روسي، في قاعدة "حميميم" ، وذلك في إطار جهود روسيا لتعزيز الدفاع الجوي لمجموعة الطائرات الحربية الروسية في سوريا، لا سيما بعد إسقاط القاذفة الروسية من قبل قبل سلاح الجو التركي .


سيريانيوز
 

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.