المنوعات

الحمامة "جو" تنجو من عقوبة الإعدام في استراليا

16.01.2021 | 20:48

قررت السلطات الإسترالية منح الحمامة "جو" مهلة قبل إعدامها وسط شكوك أن تكون الحمامة غير أميركية.

وكانت السلطات قالت إنها سوف تعدم الحمامة" جو" والتي سميت بهذا الإسم تيمنا بوصول الديمقراطي جو بايدن إلى رئاسة الولايات المتحدة بعدما عثر عليها في ملبورن ويعتقد أنها قادمة من ولاية أوريغون الأميركية، ما أثار ضجة حول هذا القرار في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت مجموعة أسترالية لإنقاذ الحمام بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" "إنها شاهدت الكثير من الطيور المحلية ترتدي نفس نوع الشريط الموجود على ساق جو".  

وأوضحت المنظمة: "نعتقد أنها ليست حمامة أميركية على الإطلاق، بل هي حمامة أسترالية ترتدي شريطا أميركيا مقلدا، يمكن لأي شخص شراؤه من موقع eBay".  

من جانبها قالت متحدثة باسم اتحاد حمام السباق الأميركية لوكالة "أسوشيتد برس"، إن طوق الحمامة جو ربما كان مزيفا، وأنها من المرجح أن تكون حمامة أسترالية.

وكانت وزارة الزراعة الأسترالية أعلنت عزمها إعدام حمامة وصلت عن طريق الخطأ إلى البلاد من الولايات المتحدة، قاطعة مسافة 13000 كيلومتر، بسبب انتهاكها إجراءات الحجر الصحي، ووجود مخاوف من احتمال نقلها لأمراض معدية للحيوانات والطيور المحلية.  

وقالت الوزارة، في بيان لها: "القتل الرحيم لهذه الحمامة، أفضل طريقة لحماية قطاع الدواجن والطيور البرية في البلاد"، ماأثار ردود فعل متباينة في المجتمع مادفع السلطات الأخذ بالاعتبار الدعوات المتعلقة بإنقاذ حياة الحمام، دون أن تستبعد احتمال "إعادة ترحيل" هذه الحمامة إلى الولايات المتحدة إذا وافق الجانب الأميركي.

يشار أن السلطات الأسترالية تفرض قواعد صارمة على استيراد الحيوانات، ففي عام 2015، اضطر الممثل جوني ديب، وزوجته في ذلك الحين الممثلة آمبر هيرد، إلى تقديم اعتذار عبر مقطع فيديو، بعد إدخالهما كلبيهما إلى أستراليا، على متن طائرتهما الخاصة بطريقة غير شرعية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.