الأخبار المحلية

بعد منين.. عزل منطقة السيدة زينب في ريف دمشق بسبب "كورونا"

02.04.2020 | 21:56

اتخذت الحكومة إجراءات إضافية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، من ضمنها عزل منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، وذلك عقب قرار مشابه بتطبيق العزل على بلدة منين .

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء عبر الفيسبوك، ان الفريق الحكومي اجرى، اجتماعاَ، برئاسة عماد خميس، وتم اتخاذ قرار بعزل منطقة السيدة زينب، في اطار الإجراءات  لـ"تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية"، حفاظا على سلامة المواطنين.

وكانت السلطات قررت تطبيق العزل على بلدة منين في ريف دمشق لوجود حالة وفاة لامرأة من البلدة بفيروس "كورونا".

كما قرر الفريق الحكومي وقف تصدير البقوليات والألبان والأجبان والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهر لـ"توفير حاجة السوق المحلية منها وتخفيض أسعارها".

و أعلنت وزارة الصحة،  تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع العدد الى ١٦ اصابة منها حالتا وفاة.

واتخذت الحكومة حزم من الإجراءات لمواجهة وباء "كورونا" أهمها فرض حظر تجول ليلي ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المحافظات ، وتعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد وبعض الجهات العامة، للحد من انتشار الفيروس.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.