قناة اليوتيوب

صور لبوتين.. تثير استياء اهالي في دمشق..

07.03.2022 | 22:41

لم يستسغ كثير من السوريين صور الرئيس الروسي بوتين في دمشق، وعبر بعضهم عن استيائه من هذه الظاهرة ووصف بعض الذين راسلوني الحال بعبارة "سورية المحتلة".

والحقيقة ان سوريا محتلة، وربما هي من الحالات النادرة في التاريخ ان تخضع دولة لاحتلالات متعددة..

 

وما يحصل اليوم هو عدم قدرة البعض من السوريين على الانكار.. لم يعد ممكنا للسوري اليوم الذي راقب الخطاب الرسمي السوري ويراقب اداء وسائل الاعلام الرسمية وشبه الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة للنظام ونشر صور بوتين في العاصمة.. لتبرز الوجه القبيح لواحد من الاحتلالات الموجودة..

وعموما بالاضافة الى كل الازمات التي يعيشها المواطن السوري، فان تحول سوريا الى مكب لزبالة "زعماء" العالم لكل فاشل او احمق او مجرم امر يدعو بالفعل للاحباط..

فلم ننته من قضية صور قاسم سليماني والاحتفالات التي امتدت اسابيع في ذكرة مقتله.. صور نصر الله والخامنئي في كثير من المناطق.. يأتينا اليوم انتشار واسع لصور اكثر رئيس منبوذ اليوم على مستوى العالم.. بوتين..

حتى اننا نستعيد ذكرى مثل هؤلاء الزعماء.. الحقيقة لا افهم على سبيل المثال لماذا يتم وضع نصب للرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز!؟

هل حقيقة انه اليوم من مصلحتنا ان نتعلق باهداب دولة تغرق.. دولة بحجم روسيا تغرق؟..

كنت اقرأ مقالا في وسائل اعلام محسوبة على النظام ومن صف روسيا حول الموقف الصيني، وكيف انه بقي موقفا محايدا.. فالصين القوة العظيمة لا تريد ان تتأثر بحماقة بوتين..

يخطأ من يصف ان ما يجري اليوم حرب عالمية..

الحقيقة هي حرب دول العالم على روسيا..

في الحروب العالمية يكون هناك احلاف تتخذ مواقف متقابلة لتعادل موازين القوى..

ففيما نرى بان الغرب يشدد من اجراءاته غير المسبوقة على روسيا ويوجه لها الضربة تلوى الضربة.. لا احد يقوم بنصرة روسيا بما يضمن تعديل الميزان..

اذا كانت الحرب العالمية الاولى قامت بين المانيا وتركيا والنمسا، ومن طرف اخر بريطانيا وفرنسا وروسيا..

واذا كانت الحرب العالمية الثانية قامت بين المانيا وايطاليا واليابان، وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة..

الحرب العالمية الثالثة بين من ومن..

بين اوربا واميركا واليابان ومعظم دول العالم.. ضد روسيا وبيلاروسيا وسوريا؟!

شاهد..

 

فهرس المواضيع:

00:00 انتشار صور بوتين في دمشق تعوض عن صور الرئيس الغائب

03:40 هل هي حرب عالمية ثالثة حقا؟

05:45 ما هي دلالات خطة رئيس وزراء بريطانيا في مواجهة روسيا؟

10:50 هل يمكن ان يتراجع بوتين

13:00 لماذا لا يتوقف قصف اسرائيل على اراضينا؟

 


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.