أخبار الرياضة

رغم الخسارة..منتخب سوريا في الدور النهائي لتصفيات كأس العالم ..

منتخب سوريا

29.03.2016 | 17:31

 تأهل منتخب سوريا للرجال رسمياً الى كأس آسيا لكرة القدم عام 2019 والى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018 رغم خسارته الثقيلة امام اليابان بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في مدينة سايتاما ضمن الجولة الثامنة للمجموعة الخامسة، اذ استفاد المنتخب السوري من خسارة الاردن امام استراليا وكوريا الشمالية امام الفلبين.

واحتل منتخب سوريا المركز الثاني في المجموعة برصيد 18 نقطة ليتمكن من حجز مقعد التاهل كاحد افضل المنتخبات التي احتلت المركز الرابع .

واستفاد منتخب سوريا من خسارة كوريا الشمالية امام الفلبين بثلاثة اهداف لهدفين وخسارة الأردن امام استراليا بخمسة اهداف لهدف .

وسيضم الدور النهائي لتصفيات كاس العالم 12 منتخباً تقسم الى مجموعتين في كل مجموعة 6 منتخبات ويتأهل اصحاب المركز الاول والثاني مباشرة الى كاس العالم فيما يلتقي اصحاب المركز الثالث في مباراتين يلعب الفائز فيهما مع رابع امريكا الشمالية على بطاقة التأهل المباشر الى المونديال .

يذكر أن المرة الأخيرة التي تأهل فيها منتخب سوريا الى الدور النهائي من التصفيات كاس العالم كان في تصفيات كاس العالم عام 1986 ويومها خسر في المباراة الفاصلة امام العراق بثلاثة اهداف لهدف .

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.