علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق ميزة تدعم صور الـ360 درجة

09.06.2016 | 21:58

اطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الخميس، ميزة جديدة تدعم رفع الصور البانورامية 360 درجة، بعد ان اعلنت عنها في الشهر الماضي، وبدأت بالتوفر رسميا لمستخدمي الموقع بالتدريج.

وشارك المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربرغ" على صفحته الشخصية، منشورا تظهر صورة بانورامية لمدينة "مانهاتن" مأخوذة بتقنية 360 درجة، معلنا بها عن تفعيل هذه الميزة.

 

 

وكتب زوكربرغ عن ان هذه الميزة مماثلة لخاصية الفيديو 360 الدرجة التي اطلقها الفيسبوك سابقا، الا ان "الاختلاف الوحيد هو انه صور الـ360 درجة يمكن اخذها من الهاتف الشخصي مباشرة، باستخدام ميزة البانوراما الموجودة بالهاتف او باستخدام التطبيق المخصص لها، ومن ثم رفعها على موقع الفيسبوك"، ويضيف "سنتهتم نحن بالباقي".

 

وبعد رفع الصورة البانورامية على الموقع، سوف تظهر أيقونة البوصلة عليها لتبين انها صورة بانورامية بخاصية 360 درجة، وعند طريق الضغط على الصورة بالاصبع او عن طريق "الماوس"، سينتقل المستخدم الى زوايا الصورة بكامل ابعادها وكانه موجود فيها، تماماً كالواقع الافتراضي، كما يمكنه ذلك عن طريق تحريك الهاتف.

 

وأطلق فيسبوك في تشرين الثاني عام 2015، ميزة مشاهدة مقاطع الفيديو بزواية 360 درجة، يسمح للمستخدم بتغيير زاوية الرؤية ويشعر من خلالها أنه جزء من ما يشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.

 

سيريانيوز


TAG: facebook