الأخبار المحلية

بعد توتر كبير بسبب اعتقال ناشط معارض.. مجهولون يختطفون ضابطين للنظام بشمال السويداء

18.06.2019 | 14:30

 أقدم مجهولون، يوم الاثنين، على اختطاف ضابطين من القوات النظامية، على أوتوستراد دمشق السويداء، وذلك عقب يوم من توتر كبير شهدته المحافظة، على خلفية تبادل اطلاق النار بين فصائل محلية وعناصر فرع الامن العسكري، بسبب اعتقال ناشط معارض.

وذكرت شبكة "السويداء 24"، أن ضابطين أحدهما برتبة عقيد والأخر برتبة رائد، تعرضا للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين، وسط "ظروف غامضة"، قرب مفرق صلخد على طريق دمشق السويداء.

وأوضحت الشبكة ان الحادثة وقعت اثناء توجه الضابطين برفقة شاب من محافظة السويداء،  لتقديم واجب العزاء بضابط متقاعد، وأثناء اعتراض المسلحين لهم، تركوا الشاب، واختطفوا الضابطين وذهبوا جنوباً باتجاه مدينة السويداء.

وبحسب الشبكة، فان مصدر محلي رجح ان تكون حادثة الاختطاف مرتبطة بالتوتر الذي شهدته المحافظة، بعد اشتباكات بين فصائل محلية وضباط من اجهزة المخابرات العسكرية على خلفية اعتقال ناشط.

من جانبها، تحدثت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن اختطاف ضابطين من قوات النظام على يد مجهولين عند مفرق صلخد شمال السويداء أمس الاثنين .

وكانت السويداء شهدت توتراَ، ليل الاحد، بعد حصول تبادل لإطلاق النار بين فصائل محلية وعناصر فرع الامن العسكري ، بعد اتهامات للفرع باعتقال الناشط مهند شهاب الدين، في حين نفى الاخير ذلك، بحسب ماذكرته مصادر اعلامية محلية.

واضافت المصادر ان  الفصائل انسحبت من محيط فرع الامن العسكري وقامت باختطاف عناصر للجيش والمخابرات كانوا متواجدين على احد الحواجز.

 وكانت عصابة خطف في السويداء يتزعمها "فداء العنداري" أقدمت في شباط الماضي على خطف  15 عنصرا بينهم  8 عناصر تابعين لأمن الدولة من حاجز المقوس، ردا على اعتقال والده عصام العنداري على طريق دمشق السويداء..

 وتشهد محافظة السويداء حالة من الفوضى و الفلتان الأمني،  فضلا عن انتشار عصابات الخطف، مقابل فدى مالية او اطلاق سراح معتقلين لدى الجهات الامنية..

 سيريانيوز


TAG: