الأخبار المحلية

الحكومة تقر خطة تأمين المواد الاساسية بشكل مدعوم.. والعمل بها يبدأ السبت

26.01.2020 | 20:58

اقر مجلس الوزراء يوم الاحد خطة تأمين المواد الاساسية للمواطنين بشكل مدعوم حيث سيبدأ العمل فيها يوم السبت المقبل.

وقالت رئاسة الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان "المجلس اقر في جلسته الاسبوعية خطة وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية لتأمين المواد الأساسية للمواطنين بشكل مدعوم من خلال مؤسسة السورية للتجارة عبر بطاقة الخدمات الالكترونية بهدف تحصين المواطن من تقلبات الأسعار نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري".

واضافت رئاسة الوزراء ان المجلس وافق على التمويل اللازم لإنجاز العقود الموقعة لتأمين المواد الغذائية الأساسية.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف في تصريحات صحفية عقب انتهاء الجلسة إن "توزيع المواد الأساسية على المواطنين عبر البطاقة الذكية سيبدأ السبت القادم في منافذ البيع التابعة للسورية للتجارة".

واضاف النداف أنه "بعد البدء بالتوزيع ستكون الفترة تجريبية لمدة شهرين ليصار لاحقا إلى تدارك ومعالجة الملاحظات التي قد تظهر أو التي تقدم من قبل المواطنين".

وكانت الحكومة أقرت مؤخراَ توزيع المواد الأساسية المدعومة للمواطنين عبر "بطاقة الخدمات الذكية" تشمل السكر والرز والشاي، اعتباراَ من شباط المقبل، في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبعض مراكز البيع الخاصة وعبر السيارات الجوالة.

واعلن النداف مؤخرا انه سيتم زيادة عدد المواد المدعومة على "البطاقة الذكية" وكمياتها لتشمل الزيت والطون والسردين.

واعتمدت الحكومة نظام "البطاقة الذكية" عام 2018، لتوزيع المخصصات من مادة المحروقات والتي تشمل (بنزين – مازوت – غاز) على العائلات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.