10 قتلى في هجوم ميونخ.. والشرطة الألمانية تكشف هوية منفذه

23.07.2016 | 10:55

اعلنت الشرطة الألمانية, يوم السبت, 10 قتلى سقطوا في  الهجوم الذي الذي وقع بمدينة ميونخ جنوب البلاد, امس الجمعة,  مشيرة الى ان منفذ الهجوم, الذي اقدم على الانتحار ,  يتحدر من أصول إيرانية ويبلغ من العمر 18 عاماً, مبينة ان دوافع الهجوم لاتزال "غير واضحة المعالم".

واوضح رئيس شرطة مدينة ميونيخ هوبرتوس اندرا , خلال مؤتمر صحافي, ان "عدد القتلى بلغ  10 أشخاص، من بينهم منفذ الهجوم، فيما أصيب ١٦ آخرين بجروح، ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة ، مشيرا الى ان "من بين الضحايا أطفال".

واضاف رئيس الشرطة أن "الجثة التي عُثر عليها الجمعة، قرب المركز التجاري الذي شهد الهجوم، تعود لمنفذه، بعد انتحاره، وهو ألماني من أصول إيرانية، يبلغ من العمر 18 عاما, ولم يكن معروفاً لدى أجهزة الشرطة، وكان يعيش منذ فترة طويلة بمفرده في العاصمة البافارية ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية".

ولفت اندرا إلى أن دوافع منفذ الاعتداء "لا تزال غير واضحة"، مشيراً إلى أنه "صرخ في اللحظة التي انتقل فيها إلى تنفيذ الهجوم، لكن التحقيقات لم تحدد بعد بشكل دقيق العبارة التي قالها".

وقامت السلطات بفرض حالة الطوارئ في موينخ عقب الحادث ، فيما أوضحت مصادر في الشرطة أن طبيعة الهجمات ما زالت "غير واضحة المعالم"، وذكرت أن "أحد منفذي الهجمات انتحر".

وقامت الشرطة الألمانية باتخاذ تدابير عقب الحادث, حيث أخلت محطة القطارات الرئيسة في ميونخ وأوقفت كل وسائل النقل العام في المدينة, وفقا لوسائل اعلام المانية.

وشهدت المانيا يوم الاثنين الماضي حادثا اخر عندما أقدم لاجئ أفغاني في السابعة عشرة من العمر مسلحا بفأس وسكين على مهاجمة مسافرين في قطار في ولاية فولفسبورغ وأصاب العديد من الأشخاص بجروح  قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وتعرضت بلدان اوربية اخرى في الاشهر الماضية لاعتداءات ارهابية كان اخرها مدينة نيس الفرنسية عندما قام شاب فرنسي من اصول مغاربية بعملية دهش جماعي بواسطة شاحنة راحت ضحيتها العشرات.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved