الأخبار المحلية

تغييرات في معظم الاجهزة الامنية.. وغسان اسماعيل رئيسا للمخابرات الجوية خلفا لجميل حسن

07.07.2019 | 17:14

أفادت مصادر موالية يوم الأحد عن إجراء تعديلات طالت قيادة رؤساء الأجهزة الأمنية أبرزها تعيين اللواء غسان إسماعيل رئيسا لإدارة المخابرات الجوية خلفا للواء جميل حسن.

وقالت المصادر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي انه "تم تعيين اللواء حسام لوقا رئيسا لادارة المخابرات العامة خلفا للواء مجد ديب زيتون وتعيين اللواء ناصر العلي رئيسا لشعبة الامن السياسي خلفا للواء لوقا وتعيين اللواء ناصر ديب رئيسا لإدارة الأمن الجنائي خلفا للواء صفوان عيسى الذي تم تكليفه في تشرين الثاني الماضي بتسيير امور الادراة خلفا للواء نظام الحوش".

وكان اللواء غسان اسماعيل يشغل منصب معاون رئيس ادارة المخابرات الجوية.

وتأتي هذه التعيينات بعد  أكثر من 3 أشهر على تعيين اللواء كفاح ملحم رئيسا لشعبة المخابرات العامة خلفا للواء محمد محلا.

كما تاتي هذه التعيينات بعد 7 اشهر على تعيين حسام لوقا رئيسا لشعبة الامن السياسي قبل نقله الى ادارة المخابرات العامة خلفا للواء محمد خالد رحمون الذي تم تعيينه وزيرا للداخلية.

يشار الى انه هناك 5 اجهزة امنية في سورية تتبع اربع منها لوزارة الدفاع ادرايا وهي شعبة المخابرات العامة (الامن العسكري) وإدارة المخابرات العامة (الامن الدولي) وادارة المخابرات الجوية وجهازين يتبعان لوزارة الداخلية هما شعبة الامن السياسي وادارة الامن الجنائي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.