الاخبار السياسية

تعليقا على تأجيل مفاوضات جنيف.. انقرة: بعض الدول تحاول "تمييع" وفد المعارضة ونحن نعارض ذلك

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو (صورة ارشيفية)

25.01.2016 | 14:15

أفاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الإثنين معلقا على تأجيل مباحثات جنيف حول سوريا بأن بعض الدول تحاول "تمييع" وفد المعارضة السورية الأمر الذي تعارضه تركيا.
وقال تشاووش أوغلو, في مؤتمرصحفي جمعه مع منسقة السياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موجيريني ونقلته وسائل اعلام تركية, "نحن ضد مشاركة التنظيمات الإرهابية في مباحثات جنيف مثل حزب "الاتحاد الديمقراطي"، ايضا المعارضة السورية ترفض ذلك", معتبرا أنه "أمر خطير جدا وسيقوض محادثات السلام السورية"
وأضاف تشاووش أوغلو " يجب علينا أن نفرق ونفصل بين المعارضة السورية المعتدلة والتنظيمات الإرهابية".
وتابع  وزيرالخارجية التركي ان "النظام السوري يوميا يقتل المدنين في سوريا بدعم إيراني روسي".
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال في وقت سابق إن حزب الاتحاد الديمقراطي السوري (PYD) لا يمكنه المشاركة في مفاوضات السلام السورية المقرر عقدها في جنيف اواخر الشهر الجاري,لانه شريك في "الجريمة" مع النظام السوري.
وطالب "مجلس سوريا الديموقراطية" الكردي-العربي الأمم المتحدة بمنحه مقعدا في محادثات السلام لإنهاء الحرب السورية, ويشار الى أن رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي صالح مسلم قال مؤخرا إنه لا بد من تمثيل الأكراد في محادثات السلام المقررة في جنيف وإلا "باءت بالفشل".
جاء ذلك بالتزامن مع كشف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن تحديد يوم 11 شباط المقبل بشكل أولي كموعد للاجتماع المقبل لمجموعة دعم سوريا.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.