المنوعات

ردود عنيفة على كاريكاتير "شارلي إبدو" تحول الطفل "آلان" إلى مغتصب في المستقبل

صورة الطفل "آلان الكردي" على شواطئ تركية

14.01.2016 | 18:24

أثار كاريكاتير ساخر للصحيفة الفرنسية "شارلي إبدو" ردود فعل عنيفة وغاضبة حول عنوان يوحي أن الطفل "آلان الكردي" الذي غرق في تركيا سيكون متحرش بالنساء في ألمانيا لو لم يمت.

وتعرضت المجلة لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي واتهمت "بالعنصرية" بعد نشرها الكاريكاتير الذي يظهر صورة "آلان" الشهيرة التي نقلتها صحف العالم وقد جرفته المياه نحو الشاطئ بعد غرقه، وعنوان يوحي بأنه "لو لم يمت لأصبح متحرشا بالنساء في ألمانيا".

 

وتواجه مجلة شارلي إبدو الساخرة موجة من ردود الأفعال العنيفة بعد نشرها "كاريكاتيرا" ساخرا يظهر الطفل السوري "آلان كردي" الذي غرق الماضي، قبالة الشواطئ التركية خلال محاولة أسرته الوصول إلى كندا هرباً من النزاعات الدائرة بسوريا، في هيئة شخص بالغ يتحرش بالنساء في ألمانيا.

 

ويأتي هذا بعد الإعلان بعد حادثة قيام عدد من المهاجرين لتحرش بالنساء في مدينة كولونيا الألمانية في الاحتفالات بالعام الجديد عشية رأس السنة الميلادية.

 

ووصف مستخدمون على موقع تويتر الكاريكاتير بأنه "مقزز" و"يخلو من الذوق"، كما وصفوا المجلة بالعنصرية والخوف من الاسلام.

 

واعتبر بعض مستخدمي "تويتر" أن الهدف من الكاريكاتير هو السخرية من هؤلاء الذين ينحون باللائمة على المهاجرين في ألمانيا بسبب تصرفات قلة منهم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.