الأخبار المحلية

الجيش النظامي يتقدم صوب معرة النعمان بادلب.. ويسيطر على معرشمارين الاستراتيجية

25.01.2020 | 12:34

واصل الجيش النظامي يوم السبت تقدمه باتجاه معرة النعمان بريف ادلب حيث تمكن من السيطرة على الدير الشرقي ومعرشمارين بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر ميداني قوله إن "وحدات من الجيش ، وبعد سيطرتها على بلدة الدير الشرقي على هذا المحور، تابعت تقدمها تحت غطاء جوي وتمهيد ناري كثيفين على مواقع مسلحي "أجناد القوقاز" و"جبهة النصرة"، وسيطرت على بلدة "معرشمارين" الاستراتيجية والتي تقع شرق مدينة معرة النعمان".

واضاف المصدر أن "وحدات الجيش السوري باتت على مسافة تقدر بنحو 2 كم فقط عن مدينة معرة النعمان من الجهة الشرقية".

بالمقابل اكدت مصادر معارضة على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي سيطرة الجيش النظامي على الدير الشرقي ومعرشمارين.

وتقع معرشمارين إلى الجنوب الشرقي من مدينة معرة النعمان، وتعد عقدة طرق استراتيجية في المنطقة، إذ تتوزع منها الطرق إلى بلدة "الدير الشرقي" جنوبا، فيما يتحلق منها طريق إلى معرشمشة شمالا، وتصل إليها طريق من جرجناز شرقا.

كما ترتبط معرشمارين بطريق يصلها بأوتوستراد (حلب- حماة) وتلتقي معه عند الأطراف الجنوبية لمدينة معرة النعمان.

وافادت وكالة سانا الجمعة ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على قرية السمكة بريف ادلب الجنوبي الشرقي وذلك بعد امتصاص هجوم كبير شنته "جبهة النصرة" يوم الخميس اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش النظامي.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، وسط قصف متبادل بين الطرفين، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG: