علوم وتكنولوجيا

انطلاق أول رحلة رائد فضاء عربي لمحطة الفضاء الدولية في أيلول المقبل

25.02.2019 | 23:22

أعلنت الإمارات عن انطلاق أول رحلة لرائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في شهر أيلول المقبل، لتكون أول رحلة لرائد فضاء عربي للمحطة.

وذكرت وكالة "وام" الاماراتية، نقلا عن مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء،في مؤتمر صحفي، أن أحد رائدي الفضاء سينطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 25 أيلول 2019 ضمن بعثة فضاء روسية على متن المركبة "سويوز إم إس 15".

واشار الى ان رائد الفضاء "سيقضي 8 أيام على متن المحطة يعود بعدها إلى الأرض ، وسيكون رائد الفضاء الثاني بديلاً له وسيواصل التدريبات للقيام بمهام أخرى في المستقبل".

وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج " الإمارات لرواد الفضاء" التي أطلقتها السلطات الإماراتية عام 2017 بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الامارات أطلقت أول قمر صناعي محلي الصنع، خليفة سات، في تشرين الاول من اليابان. وتبدي رغبة في إطلاق مسبار إلى المريخ عام 2020.

يذكر أن محطة الفضاء الدولية بدأت باستقبال رواد الفضاء منذ عام 2000 ووصل عدد رواد الفضاء، الذين استضافتهم المحطة حتى الآن أكثر من 220 رائد فضاء ينتمون إلى 17 دولة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.