أخبار العالم

اليابان تحكم بالسجن على عسكري امريكي سابق وابنه بتهمة مساعدة كارلوس غصن على الهروب

19.07.2021 | 12:34

أصدرت محكمة يابانية حكما بالسجن على عسكري امريكي سابق وابنه بتهمة مساعدة الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، كارلوس غصن، بالهروب من البلاد.

وقالت وكالة "رويترز" ان محكمة في طوكيو قضت بمعاقبة العسكري السابق في القوات الخاصة الأمريكية، مايكل تايلور، بالسجن عامين ومعاقبة ابنه بيتر بالسجن عام وثمانية أشهر، بتهمة مساعدة غصن، بالهروب من البلاد.

وجاء قرار المحكمة اليابانية بعد اعتراف تايلور وابنه بالذنب واعتذراهما للمحكمة، الشهر الماضي.

وقال المتهمان لرويترز إنهما يأسفان على دورهما في تهريب غصن من اليابان مختبئا في صندوق على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار كانساي.

وفي آذار الماضي، تم ترحيلهما من الولايات المتحدة إلى اليابان، ويتم احتجازهما في نفس الزنزانة في طوكيو حيث تم احتجاز غصن، وقد يواجهان حكما بالسجن يصل إلى 3 سنوات.

وكان غصن رئيس شركتي نيسان وميتسوبيشي، والمدير التنفيذي لشركة رينو، عندما ألقي القبض عليه في اليابان في عام 2018، بتهم عدم الإعلان عن مرتّبه واستخدام أموال الشركة في أغراض شخصية.

وهرب غصن إلى لبنان في كانون الأول 2019، على متن طائرة خاصة انطلقت من مطار كانساي، ولا يزال في لبنان منذ هذا التاريخ.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.