أخبار العالم

القبض على اربعة امريكيين خططوا لمهاجمة تجمع للمسلمين في نيويورك

23.01.2019 | 13:55

 

القت السلطات الامريكية القبض على اربعة امريكيين بينهم مراهق خططوا لشن هجوم ضد تجمع للمسلمين في ولاية نيويورك.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي( ان "السلطات وجهت للمشتبه بهم تهمة حيازة قنابل محلية الصنع وأسلحة نارية، والتخطيط لمهاجمة مؤسسة إسلامبيرغ، التي أسسها رجل دين باكستاني في الثمانينيات في بلدة هانكوك بمقاطعة ديلاوير"، مشيرة الى انه "تم الكشف عن المؤامرة المزعومة بعد تلقي معلومات من طالب بالمدرسة".

 ومن المقرر أن يمثل 3  بالغين من المتهمين أمام المحكمة، يوم الأربعاء، تتراوح اعمارهم من 18 الى 20 عاما وجميعهم يواجهون اتهامات جنائية بحيازة أسلحة والتآمر.

وقال محققون إن "المجموعة التي تتخذ من مدينة غريس، في شمال غربي الولاية مقرا لها، صنعت على الأقل 3 عبوات ناسفة باستخدام شريط لاصق وأوعية كبيرة وأسطوانات تحتوي على مسامير ومقذوفات أخرى".

تم العثور على هذه العبوات في منزل مراهق عمره 16 عاما، كما تم العثور على 23 قطعة سلاح في مواقع مختلفة.

وتم كشف المجموعة عن طريق طالب سمع تعليقات عن المخطط من طالب آخر، 16 عاما، في المدرسة يوم الجمعة الماضي.

وتتبع اسلامبيرغ لبلدة هانكوك في مقاطعة ديلاوير في ولاية نيويورك حيث تتميز بأن جميع سكانها المقدر عددهم بـ 100 نسمة هم من المسلمين  أسسها الشيخ سيد مبارك علي شاه الجيلاني الباكستاني الأصل عام 1980، حيث اشترى هذا الأخير قطعة أرض تبلغ مساحتها 70 فداناً وطلب إلى أتباعه السكن والاستقرار فيها. وتتهم جهات إعلامية أمريكية مؤسس إسلامبيرغ الشيخ الجيلاني بارتباطه بأعمال إرهابية طالت الولايات المتحدة، مدعيةً بأن القرية تحوي ميدان للتدريب على إطلاق النار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.