أخبار العالم

دعوة لتجديد الاحتجاجات في السودان يوم الاثنين

30.12.2018 | 18:56

وجهت نقابات من مختلف القطاعات دعوات للتظاهر مجدداً في السودان، يوم الاثنين، في محاولة أخرى للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير.

وبحسب ماذكرته "CNN"، فان تجمع المهنيين السودانيين، الذي يضم 8 نقابات من بينها المحامين والمعلمين والطلاب والأطباء، دعا الحكومة إلى عدم استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.

ويأتي ذلك في وقت شدد الرئيس السوداني عمر البشير، على أن بلاده ستخرج من الأزمة، رغم محاولات بعض الناس "تركيع" السودان، بالتزامن مع اعلان وزير الداخلية، أحمد بلال، وقوف الشرطة الكامل مع البشير..

وكانت الحكومة السودانية اعلنت الاحد  عن ضبط "خلية" كانت تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال وسط المحتجين في منطقة الدروشاب بالخرطوم بحري .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتتواصل في السودان التي بدأت منذ نحو 10 ايام التظاهرات الاحتجاجية المنددة بتدهور الاوضاع المعاشية ورفع الاسعار، ترافقت باعمال عنف .

 وادت الاحتجاجات الى سقوط قتلى واعلان السلطات حالة الطوارئ وتعليق الدراسة الى اجل غير مسمى على خلفية التظاهرات التي تعتبر الأكبر في البلاد منذ خمس سنوات.

 يشار الى ان 46% من سكان السودان يعانون من الفقر، وفق تقرير أصدرته الأمم المتحدة سنة 2016.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.